خبز

الخبز الكامل


المكونات لصنع الخبز الكامل

  1. تنقية المياه 300-375 ملليلتر
  2. الخميرة الجافة 1.5 ملعقة صغيرة
  3. ملح 2 ملعقة صغيرة
  4. سكر 1 ملعقة كبيرة
  5. الزيت النباتي 1 ملعقة كبيرة
  6. دقيق قمح ممتاز 250 جرام
  7. دقيق خشن (الجاودار) 350 جرام
  • المكونات الرئيسية دقيق ، خميرة العجين
  • خدمة 5 حصص
  • المطبخ العالمي

المخزون:

سلطانية - قطعتين ، غربال ، ملعقة كبيرة ، ملعقة خشبية ، منشفة أو قطعة قماش معلقة ، صينية الخبز - قطعتين ، فرشاة المعجنات ، المطبخ ، مسواك ، رف السلك ، الطبق

صنع الخبز من دقيق القمح الكامل:

الخطوة 1: تحضير الدقيق.


اجمع بين نوعي الطحين معًا في حاوية واحدة ، ثم غربل غربالًا في وعاء منفصل لإزالة الكتل. خلال هذه العملية ، يتم تشبع الدقيق بالأكسجين من الهواء ، مما يوفر ملمسًا مساميًا أكثر من الخبز. بالنسبة للخبز ، نستخدم كل من دقيق القمح والجاودار من العلامة التجارية التي قمت بالتأكد منها.

الخطوة 2: تحضير العجين.


في وعاء مع الدقيق المنخل ، أضف الخميرة الجافة والملح والسكر وصب الكمية المناسبة من الزيت النباتي. باستخدام ملعقة كبيرة ، اخلطي كل شيء جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا ، ثم صب الماء الدافئ تدريجياً (35 درجة مئوية - 37 درجة مئوية). باستخدام ملعقة خشبية ، نبدأ في عجن الخليط جيدًا حتى يصبح حادًا بدرجة كافية بحيث يمكن العجن بيديك.
بعد ذلك ، نحول العجينة إلى طاولة المطبخ ، ونطحنها بالدقيق ونبدأ في العجن يدويًا. من المهم جدا أن نعجن العجين من الحافة إلى المركز في دائرة 5-10 دقائق. في بداية الدفعة ، ستتمسك كتلة الاختبار بالأيدي ، ولن تصبح مرنة ومرنة وقطعية. يمكنك وضع العجينة جانباً لبضع دقائق ، ثم البدء في عجنها مرة أخرى. تدريجيا ، تصبح كتلة الاختبار ناعمة وموحدة.
ثم نحول العجين المعجن إلى وعاء ونغطي الحاوية بمنشفة قماشية أو نلفها بغشاء ملتصق. تأكد من وضع كتلة الاختبار في مكان دافئ بحيث يناسبها. تحذير: لا تضع العجينة على شكل مسطح أو فوق فرن مسخن مسبقًا. اترك العجينة لمدة 1.5-2 ساعات جانبا ، في حين لا يزعجه.

خلال هذا الوقت ، يجب زيادة كتلة الاختبار 2-3 مرات. بعد هذا الوقت ، أخرج المنشفة من الوعاء واعجن العجينة. في هذه الحالة ، سيتم إزالة ثاني أكسيد الكربون الزائد منه.

ننقل كتلة الاختبار إلى طاولة مهروسة بالدقيق ونشكل الخبز منها.

الخطوة 3: تحضير الخبز من دقيق القمح الكامل.


ورقة الخبز التي سيتم خبز الخبز في المستقبل ، مع فرشاة المعجنات ، والشحوم مع الزيت النباتي. تحذير: يمكن أولاً تغطية طبق خبز الخبز بورق الطهي ورش بالدقيق. ثم ننقل اختبار kolobok في هذه الحاوية ونغطيها مرة أخرى بمنشفة قماش. نترك صينية الخبز مع الخبز في مكان دافئ لمدة 40-45 دقيقةندعه يصلح مرة أخرى. خلال هذا الوقت ، سخن الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية -250 درجة مئوية.
تحذير: من المهم جدًا أن يسخن الخبز جيدًا في الفرن ويخلق بخارًا في الفرن. للقيام بذلك ، قبل أن نضع صينية الخبز مع الخبز في الفرن ، نضع صينية الخبز المجانية مع الماء الساخن في أسفل الفرن. عندما يسخن الفرن جيدًا ، وبمساعدة قفازات المطبخ ، نضع لوح الخبز في الفرن على ارتفاع متوسط. في درجة حرارة عالية مع البخار ، يجب أن يخبز الخبز أولاً تقريبًا 20 دقيقة. من المهم جدًا عدم فتح باب الفرن في هذا الوقت. بعد هذا الوقت ، عندما يبدأ الخبز باللون البني قليلاً ، سوف نفتح باب الفرن قليلاً وبمساعدة فرشاة المعجنات نقوم بتشحيم الجزء العلوي من الرغيف بالماء المالح عدة مرات ، قبل أن تصبح أعيننا القشرة أكثر كثافة.
تحذير: إذا كنت تريد أن تصبح قشرة الخبز في المستقبل أكثر سمكًا وتجفيفًا ، فعليك الشحوم في كثير من الأحيان بالماء المالح. في هذه الحالة ، سيتم ضغط القشرة ، وسيظل الجزء الداخلي من الرغيف ناعمًا. بعد ذلك ، بعناية فائقة ، حتى لا تحترق ، باستخدام مسكات المطبخ ، نخرج طبق خبز بالماء الساخن ، ونترك النموذج مع الخبز لمدة 20-25 دقيقة مع تقليل درجة الحرارة في الفرن 180 درجة مئوية. يمكن تحديد مدى استعداد الخبز عن طريق النقر على أصابعك على القشرة. يجب أن يكون الصوت مكتوما ، محاصر. ولكن من أجل الثقة التامة في جاهزية الخبز ، اخترقه بعصا مسواك على جانبه.

إذا بقى جافًا ، فسيكون خبزنا جاهزًا. نطفئ الفرن وبمساعدة القابضون للمطبخ ، نخرج الرغيف من الفرن ونتأكد من نقله إلى الفرن ، وإلا فإن قاع الخبز سيبلل. رغيف يجب أن يقف بارد.

الخطوة 4: خدمة الخبز الكامل.


يقول المثل: "الخبز هو رأس كل شيء". ويمكن وصف خبز دقيق القمح الكامل بحق بأنه منتج علاجي ضد مرض السكري والسمنة وتصلب الشرايين وانخفاض حركة المعدة. كم هو لطيف أن تعامل أصدقائك وأقاربك مع رغيفك اللذيذ. نضع الخبز على لوح التقطيع ونستخدم سكين المطبخ لتقطيعه إلى شرائح بسمك متوسط. ثم ضعها على طبق وتقدم على الطاولة لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء. انشر شرائح الخبز العطرية مع الزبدة وضع قطعة من الجبن مع النقانق في الأعلى - وستحصل على شطيرة لذيذة للغاية.
شهية طيبة!

نصائح وصفة:

- يحتوي طحين الجاودار على نسبة أقل من الغلوتين ، ومن الصعب عجن العجين من هذا الدقيق. لذلك ، لخبز الخبز من دقيق القمح الكامل ، من الضروري دائمًا إضافة دقيق الجاودار ودقيق القمح ، حيث تكون نسبة الغلوتين أعلى بكثير من دقيق الجاودار.

- تتحقق القشرة على الخبز ليس فقط بالماء المالح. إذا ، قبل خبز الخبز ، يتم تشحم رغيف بالحليب أو البيضة المخفوقة ، ثم يكتسب الخبز أيضًا قشرة بنية ذهبية جميلة.

- يمكن تقسيم العجينة إلى لفائف خبز صغيرة ، ثم يتم تقليل وقت الخبز.

- إذا كنت تحب الهش ، فلا تقم بتغطية الخبز الجاهز ، بعد إخراجك من الفرن بمنشفة. إذا كنت تريد ألا ينهار خبزك أثناء التقطيع ، فقم بتغطيته بمنشفة رطبة واتركه يقف لفترة من الوقت.

- بناءً على طلبك ، يمكنك إضافة التوابل الجافة إلى العجين ، مثل الكزبرة أو البهارات المطحون أو الريحان. وكذلك البصل الجاف أو مسحوق الثوم.

- إذا أضفت 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الهندباء أو الخلاصة إلى الدقيق ، فإن هذه التوابل سوف "تميّز" طعم دقيق الحبوب الكامل وسيصبح الخبز أكثر ذوقًا.

- يمكن خبز الخبز ليس فقط في الفرن ، ولكن أيضًا في صانع الخبز.